الداخل مفقود...

علي مسئوليتك الشخصية..الداخل مفقود و الخارج مولود......
و انتا حر بقي...و كل عام و أنتم بخير......
سلام....

02 يناير 2016

6 أغنيات ستوقعك في حب #محرم_فؤاد..!

علاقتي بمحرم فؤاد علاقة خاصة، صوته ذو طبيعة خاصة، صوت رخيم، عريض، جمع ما بين الشاعرية، والشعبوية، فلم يكن مغرقا في الرومانسية كصوت "عبد الحليم حافظ" ولا في الشعبية ك"محمد رشدي" بل أتي صوته وسطا ما بين الاثنين.

كبار الملحنين منحوا محرم ألحانا غاية في الرقة، "بليغ حمدي"، "ابراهيم رجب" بالاضافة لأن محرم كان يلحن لنفسه، ولآخرين أيضا، فيما يلي ستة من أجمل أغنيات "محرم فؤاد" ستوقعك في غرامه ان لم تكن تفضله، أو ستقدم لك بطاقة تعارف ذهبية، ستجعلك تسمعه بشكل أعمق :)

1- يا واحشني رد عليا.

كلمات: عبد العزيز سلام - ألحان فريد الأطرش - انتاج سنة 1959.
أنتجت هذه الأغنية خصيصا لتعرض في ضمن أحداث فيلم "سلاسل من حرير"، محرم كان لا يزال فنانا جديدا علي الساحة، بعد أن قدم فيلمه الأول "حسن ونعيمة".

2- أنا عايز صبية.


كلمات: عبد الرحمن الأبنودي - ألحان ابراهيم رجب.
يقال أن هذه الأغنية كانت في البداية ل"محمد رشدي" لكنه لم يغنيها لاعتراضه علي الكلمات، فذهب الأبنودي بالسيارة محضرا محرم فؤاد من اسكندرية "المصيف" وسجلوا الأغنية وسافر "محرم" مرة أخري لاسكندرية ليلتها، وأذيعت الأغنية ونجحت نجاحا ساحقا، مما جعل "رشدي" يندم لاحقا علي عدم غناءه لها.

3- ندم.


كلمات: مرسي جميل عزيز - ألحان محمد الموجي.
في غياهب الانترنت قرأت أن الأغنية في الأساس لحنها الموجي ل"عبد الحليم حافظ" لكنه رفض اللحن بدعوي أنه "كئيب جدا" ولن يعجب الجمهور.
طبعا الأغنية أنتجت في فورة الجيتار الإلكتريك وعمر خورشيد، وغالبا تم غنائها ضمن أحداث فيلم "عشاق الحياة" الذي مثله "محرم" مع "نادية لطفي".
بالطبع نجحت الأغنية نجاحا ساحقا هي الأخري، وعض حليم وقتها علي أصابع الندم.

4- يا غزال اسكندراني.


كلمات سيد مرسي - ألحان بليغ حمدي.
لهذه الأغنية مكانة كبيرة في قلبي، مقدمتها الموسيقية باستخدام البزق، والسمسمية، من أجمل توزيعات بليغ حمدي الموسيقية علي الاطلاق.

5- لو كان الامر أمري.

كلمات: عاطف النمر - ألحان محرم فؤاد.
ألحان الديسكو المنتشرة في هذه الفترة، مع كلمات خارج السياق المطروق، كانت عوامل كثيرة في نجاح هذه الأغنية اللطيفة، أكثر ما أحبه بها هو النقلات اللحنية المتعددة فيها، كأنها ثلاثة أغنيات في أغنية واحدة.

6- مسا التماسي يا قمر.

كلمات: مرسي جميل عزيز - ألحان محرم فؤاد.
توزيعة الأغنية في بدايتها هي الأكثر عبقرية علي الاطلاق من ضمن أغنيات محرم، وردت هذه الأغنية أيضا ضمن أحداث فيلم "عشاق الحياة"، أحبها بشكل شخصي بسبب نادية لطفي، كانت ترتدي ملس أسود علي باروكتها الشقراء وعيونها الشقية، منظرها كان لا يقاوم، وكانت تستحق الأغنية بكل تأكيد.


0 و الناس شايفة ايه؟:

إرسال تعليق

تعليقك يسعدني..يا أفندم!

 
Reem Essam Cairo , Egypt | copyrighted2011 - Reem Essam