أهمية أن تكون شونج...!

من الجيد أن يكون المرء نفسه، لكن من الممتاز أن يكون المرء شونجا....دعونا نتخذ الشنجنه أسلوب حياة، وصفة، وطريقة للتعامل مع كل منغصات الحياة وقرفها الزائد، أن تكون شونجا ليس بالأمر السهل، لكنه أمر رائع حتما..!!

سأعدد لك ميزات أن تكون شونجا ناجحا:

1- ستصبح مميزا..!

بالتأكيد ستصبح مميزا، لا أحد سيصبح مثلك، لماذا؟ لأنك عربي، ولا عربي يسمي نفسه بشونج، والأنكي ان هذا الشونج بونج، فمن المثير جدا أن تعرف وسط أصدقائك بشونج، وأنت لا تمتلك عينين ضيقتين، أو قامتك قصيرة..!

2- ستصبح غامضا...!

شونج اسم محايد، سيحتار الجميع في أمرك ان كنت رجل ام امرأة، وستحتاج علامات توضيحية حتي يعرف الجميع نوعك، في النهاية قد تستقر علي "مودموازيل شونج بونج" لتصبح في مخيلة الشعب بأكمله "صينية حسناء قد صبغت شعرها بالأشقر".

3- تكفي فخامة الاسم!

ستعرف نفسك في أوساط الناس بأنك بونج، شونج بونج، كأنه جيمس بوند...ولن يصيبك ارتباك ان ناداك أحد بإسمك الأصلي فلا أحد اسمه كأسمك كما اسلفنا..!

4- ستصبح حرا..!

أنت شونج، يعني لا أحد يعرف اسمك، ولا هويتك، ولا عنوانك، اشتم كما تشاء، إلحد كما تشاء، ازدري ما شئت من الأديان، لن يتعقبك بوليس الأفكار إلي حيث أنت شونج، واكتف بهز رأسك أمام كل من يقول أنك مجنون ومزدوج الشخصية وعديم الانتماء، الشونج لا يتأثر، ومن يهينه يعمل له "بلوك" فقط...بلوك كل المزعجين من حياتك الافتراضية والحقيقية.

5- ستصبح لاذعا..أو "حراق"!

ستستوي كل الأشياء في نظرك،الحلو والقبيح، الجميل والأجمل، وكل شئ أمامك سيصبح قابلا للانتقاد والسخرية، حتي ما تحب من أشياء ستمسح به بلاط الأرض، لأنك شونج، والشونج يفشخ كل شئ، حتي نفسه.

6- ستمنح نفسك لقب "محمود بكر" تويتر!

أثناء كافة الأحداث السياسية والرياضية والفنية، ستصبح معلقا مميزا علي الأحداث، كل شئ في الحدث سيثير انتباهك غير الحدث نفسه، فأنت الان تغطي حفل الموريكس دور وتتشاجر مع فانز وائل كفوري، ثم مروان خوري يسب فانز إليسا، وأنت نفسك تدخل في مهاترات مع الناصريين، وتسب الدين للسيسي وتذكر اسم رامي لكح في تويت فقط للسف علي اللجان بتاعته.
"وادي صورتي الجميلة ههههاي"

7- ستصبح متشعب العلاقات:

ستصبح وثيق الصلة بفنان طالما حلمت ان تقابله ولو في الحلم، ستقابل أقارب للمرحوم بليغ حمدي، ستصبح صديق وفي لنشطاء، ومحللين، وناس بتطلع ف كايروزوم كلهم سيصبحون أصدقائك طالما كنت الشونج.

8- ذوقك الموسيقي الغريب سيعرفه العالم:

ذوقك البشع بدأ من أغنيات المهرجانات، والأفلام الهابطة، والدموع المسفوحة امام أفلام تامر حبيب، وحبك الأبله لمروان خوري، وصابر الرباعي، والتويتات اللي فيها كلمات الأغاني كما يغنيها المطربين.

9- سوق مدونتك الرائج:

لا أحد يعلم أصلا بوجود تلك المدونة الغبراء التي نصفها شتائم والنصف الاخر عن الموسيقي، سوي أهل تويتر الكرام، الذين اتشرف بأنهم يقرأون لي، ويتناقشون معي، زوار المدونة معظمهم من تويتر عامة.

10- تشارلي تشابلن.

لأنه لا أحد يدرك عبقرية تشارلي تشابلن عامة، ولأنه ساخر صامت لاذع وحراق، قررت أن أتخذه شعارا لي، فاللوجو ونظرته الساخرة ستحتفظ بحق تعديله طبقا للمناسبات، تضيف له ذقنا وزبيبة وطاقية في رمضان، وتضيف له جوينت حشيش في الوقفة، وتضيف له نظارة شمسية، أو تعدل الشارب، كأنك أصبحت وريث تشابلن الشرعي!


تعليقات

المشاركات الشائعة