30 معلومة لا تعرفها عن #الشونج_بونج

ايمانا مني بأن الصحافة المفروض تبقي ليها هدف وفايدة وكل حاجة، دي مشاركة مني عشان أقلد انحطاط المصري اليوم...واليوم السابع والوطن....




30- بدأت التدوين بانتظام من أواخر عام 2010، واستمرت بالكتابة في المدونة حتي الان، وتنوعت الكتابات ما بين الخواطر، الأشعار، الدراسات النقدية، والسيناريوهات القصيرة.

29- فازت في عام 2009 بالمركز الثالث في مسابقة للشعر أقامتها دار "دوّن" للنشر وصدرت لها قصيدة بعنوان "قبض الريح" في ديوان مشترك بعنوان "الأرض بتتكلم".

28- اتخذت الشونج بونج هذا اللقب من أواخر سنة 2010 بعد نكتة سخيفة قرأتها علي الانترنت وظلت تضحك ببلاهة عليها طوال النهار، ومن أطلقت عليها هذا اللقب صديقة مقربة لها، واللقب كامل هو "العقيد شونج بونج الشهير بأبو تريكة".

27- بدأت الشونج بونج فعليا كتابة الأشعار منذ الصف الخامس الابتدائي، بقصيدة "يافلسطين يا فلسطين"، بعد حادثة محمد الدرة.

26- امتلكت الشونج بونج مجموعة الأعمال الكاملة للفنان صابر الرباعي ف شرائط كاست حتي تخلصت منها في نوبة دروشة "أيام ثانوية عامة".


25- تعرفت الشونج بونج علي "هاري بوتر" لأول مرة من زميلة في ثانوي، وبدأت الرحلة بشراء الكتب من مصروفها، حتي اخر كتاب اشترته من اخر معرض كتاب اقيم قبل الثورة بعام أو عامين.

24- تجميع الصور من الجرائد كان من هوايات الشونج المحببة حتي الصف الثالث الاعدادي، كانت تمتلك أجندة كبيرة كلها صور ملصوقة من الجرائد والمجلات.

23- أعجبت الشونج لأول مرة بولد في الصف الخامس الابتدائي، وكان اسمه "أحمد زين".

22- علي مدار ثلاث سنوات في الدراسة الثانوية لم تحضر الشونج طابور الصباح سوي ثلاث مرات فقط.

21- أثناء عامها الدراسي الاخير في ثانوي، لم تذهب الشونج لأي درس انجليزي، بل كانت تنفق النقودبتاعة الدرس ف السايبر، وكانت بتذاكره لوحدها، وتعرفت وقتها علي الموقع الناشئ "فيسبوك".

20- علي الرغم من ميولها الأدبية، دخلت "علمي رياضة" بعد أن كانت رغبتها الأولي "علمي علوم" وهو ما يفسره البعض بظاهرة "علمي علمك"، وحصلت في ثانية ثانوي علي 95%، وفي تالتة علي 85%، وهو ما نتج عنه في النهاية اجمالي 91%.

19- دخلت الشونج لكلية حاسبات ومعلومات - جامعة القاهرة - المرحلة الثانية من التنسيق، واكتشفت بعد دخولها ان قرار علمي رياضة كان من أفشل القرارات اللي اتخذتها ف حياتها.




18- انضمت الشونج في بداية حياتها الجامعية لاتحاد الطلبة، وعملت كمقرر مساعد للجنة الثقافية لعامين متتاليين، ثم مع قيام الثورة صبت لعناتها علي شلة الاتحاد التي كانت السبب الأساسي في فشلها الدراسي المتكرر وشيلها أربع مواد ف سنة تانية كلية.

17- الشونج تحب اللغة الفرنسية كثيرا وتسعي لتعلمها واجادتها قبل انتهاء العام الحالي 2015.

16- تعشق الشونج الأكل، مطعمها المفضل هو"كوك دور- فرع ناصر الثورة"، و"مكدونالدز - فرع شارع تسعة".

15- مطرب الشونج المفضل بالترتيب هو "مروان خوري - صابر الرباعي - تامر حسني"، ثم الكل يتساوي بعد ذلك.

14- في أكتوبر 2014، كتبت الشونج عن ألبوم "مروان خوري" الجديد وتلقي المطرب الكبير النقد بصدر رحب بل وأعاد تغريد النقد في تويتة من حسابه الرسمي.


13- كما علق أيضا علي كتابات الشونج كلا من: الملحن "محمد رحيم"، والكاتب الكبير "عمر طاهر" و"محمد عساف".



12- للشونج أغنية من تأليفها قام بغنائها صديق  (محمد أحمد علي) من الفيسبوك، بعنوان "شربت القهوة".



11-  بدأت الشونج أيضا كتابة سيناريوهات، ومسلسلات قصيرة، لم تر النور أبدا، منها رواية "ثنائي القطب" وسيناريو "دستة خطوات" و"باب خلفي" و"الوديعة" ودالم - الدولة الاسلامية في ليبيا ومصر".

10- في عام 2012، بدأت رحلة الشونج الطويلة مع الملحن بليغ حمدي، حيث أعادت اكتشافه وبشدة، وكتبت من وحي حياته سيناريو بعنوان "بليغ ورندا"، وكتبت عنه موضوعات متعددة علي المدونة، وتشرفت بصداقة "تامر حمدي" ابن شقيقه.

9- شاركت الشونج الأستاذ "مدحت ملاك" العمل علي قنواته في يوتيوب كباحثة فنية متطوعة، وهتلاقي اسمها الحقيقي موجود تحت تلات تربع الفيديوهات ف القناة الخاصة بشادية.





8- عملت الشونج علي مدي تاريخها المهني: مترجمة لمقالات تقنية، معلمة لتطوير المواقع، موظفة دعم فني، مطورة مواقع.


7- للشونج بونج أغنية مسجلة بصوتها علي موقع ساوندكلاود، أغنية "شو بعمل بهالقلب"، لمروان خوري.




6- نشرت الشونج وعلي مدار شهر كامل مقالات نقد فني علي موقع "بوابة يناير".

5- تبلغ الشونج من العمر 24 عاما، مواليد شهر مارس 1991، برج الحمل.

4- هواية الشونج المفضلة هي القراءة - الكتابة - سماع الموسيقي والأغنيات.

3- قدمت الشونج حلقات راديو علي موقع Spreaker وعلي مدي أكثر من ستة أشهر بعنوان "بث تكعيبي".


2- قدمت الشونج حلقات "فقرة الساحر" علي اليوتيوب، وهو برنامج صوتي لعرض كتاب ونقده.

1- الشونج بونج اسمها الحقيقي: ريم 

وكل عام وانتم بخير!

تعليقات

المشاركات الشائعة