نساء في حياتي!

كلهن في قلبي سواء، لكن بعضهن احتللن علي تفكيري، وتنازعن رأسي فيما بينهن وقسمن جسدي طبقا لشريعة الحب....



أمرني قلبي، أن أحب الموسيقي، الغناء، الكلمات العذبة، أن أحيا في عالم ملموس من  الشعر والغناء، هكذا أنا، واذا تحدثت عن مطربيني المفضلين، لسردت الكثيرين، لكن مطرباتي المفضلات، لا أكاد أحصيهن علي أصابع اليد الواحدة، سأبدأ بأقربهن إلي قلبي، وسأشبههن بحالتي حين أسمع موسيقاهم!




1- أمال ماهر:

المرأة الجميلة، المقهورة أحيانا، القاهرة أحيانا أخري، صوت أمال ماهر عذب فرات، أشعر معه بالدفء والانتماء لعالم أخر غير عالمي هذا، كل ما أشتهي حين أسمعها، أن أموت!تبكيني دوما، حتي في أغانيها المفرحة، وتفرحني أحيانا من حيث لا أدري ولا أحتسب!





2- سميرة سعيد:

 قوية دائما كالصخر، صلبة كالرياح، عبقرية كصوت لا مثيل له في كل الأزمنة، غرورها في صوتها غريب، يشعرك بالاعتزاز لانتماءك إلي جنس النساء، أشعر بالفخر كلما سمعتها و استقوي بأنوثتي وأحتمي في كهوف قلبي، خوفا من غدر رجل، الخيانة في طبعه!



3- شيرين:

 ناعمة، رقيقة، كالشوكولاتة، لكنها ليست في كل وقت، مأساتي مع شيرين أنني أكره أغانيها التي توجهها إلي المطلقات والأرامل، والعوانس، المشاعر تصبح أجمل عند تجريدها لا عند حشوها بتفاصيل مملة، لم أستجد حبيب بقول "اسأل عليا"، ان كان يحبني سيسأل من دون استجداء، أحب قديمها، وبعض جديدها، لكني ابتعدت عنها في الأونة الأخيرة لخلافات شخصية مع نوعية اغنياتها!




4- أنغام:

 امرأة قوية، لكنني أعتقد وفي ظني أن اعتقادي صحيح، أنها تخفي احتقارا داخليا للرجال، تزوجت مرتين،وطلقت، ولا أستطيع أن أنكر أن جياتها الشخصية طغت علي شخصيتها الفنية معي! أحب لها أحد عشر أغنية، وأعتقد أن أغلب أغنياتها غير ملائم لها، فهي تأكل الحروف، ولا أفهم منها شيئا البتة!




5- جنات:

رقيقة تكسر قلبي، كلما غنت بكيت، فابتعدت عنها وفضلت صون دموع عيوني، أحبها حبا مخيفا، وأحبها، لكن كعادتي أكره كل شئ يتواجد بكثرة أمامي ولا اشتهيه حتي يصبح نادرا مرة أخري!!




6- وردة:

 أم حنون، عاشقة هادئة، صوتها عبقري، يشعرني بالنشوة كلما سمعت أغنية لها، ولا أمل من سماعها لساعتين متواصلتين!!، أحببتها في كل ما غنت، ولا أدري لم أشعر بأنها أم لي كلما فتحت ذراعيها وهي تغني!



7- أسمهان:


صوت من أصوات الجنة، لا أجيد  سماعها إلا في ليالي الشتاء الباردة، وصوت الخشخشة يطغي علي صوتها، ملهما إياي بعصر سحيق حيث سجلوا صوتها علي اسطوانات! أحب أسمهان بكل ما فيها، بكل حلي صوتها الزائدة، ألحانها القديمة، كلماتها التي انقرضت من قاموسي، حبي لأسمهان عجيب!



8- مياة الحناوي:


 لم أحب سوي ميادة بليغ حمدي فقط!، لا أعرف لماذا لكنها كانت كالشهاب في نظري لمعت بشدة مع بليغ حمدي، ثم قدمت بعض الأغاني الجيدة، ثم بدأت في الخفوت تدريجيا حتي انطفأت تماما، صوتها جميل، بديع، يقارب صوت وردة، لكنها لا تتجرأ علي احتلال مكانة وردة في قلبي!



9- أم كلثوم:


 شاويش الغناء، أخب شدتها وحزمها وصوتها وكلها! هي فنجان القهوة وقت الصحو، وهي تربيتة يد أمك وقت النوم، أتأملها باعجاب بعد نفور مني وقت الطفولة، كل الأطفال يكرهون أم كلثوم، وكل الكبار يحبونها، اسمعها بالساعات، وأحب موسيقاها، وكلماتها وجل ما أحب فيها ارتقاءها بذوق جمهورها الذي لم يخيبها يوما!

تعليقات

  1. الموضوع ده جميل جدا و تقريبا شمل اغلب الفنانات اللي بحب اسمعهم

    ردحذف

إرسال تعليق

تعليقك يسعدني..يا أفندم!

المشاركات الشائعة